U3F1ZWV6ZTE5NzUwNDc4Njc4X0FjdGl2YXRpb24yMjM3NDU2NzU0Nzg=
recent
أخبار ساخنة

ااالمحققون يجدون رسالة لدعم درب الإرهاب


ااالمحققون يجدون رسالة لدعم درب الإرهاب

قال المحققون يوم الثلاثاء إن المسار الإرهابي "يدرس بجدية" في التحقيق في حادث إطلاق النار الذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص الاثنين في ترام في أوتريخت بهولندا ، مما يضمن أنهم لم يجدوا في الوقت الراهن "أي صلة" بين المشتبه به الرئيسي من أصل تركي والضحايا.

وأوضحوا أنهم اعتمدوا على رسالة عثر عليها في السيارة التي استخدمها المشتبه به الرئيسي ، غوكمن تانيس ، رجل يبلغ من العمر 37 عامًا وُلد في تركيا لهروبه.
هذا الأخير ، المعروف بالفعل للمحاكم الهولندية للسرقة والاغتصاب ، اعتقل الاثنين بعد مطاردة استمرت ثماني ساعات. وقال المحققون انه تم ضبط سلاح نارى خلال القبض عليه.

وقال رئيس الوزراء مارك روتي للبرلمان بعد ظهر يوم الثلاثاء "بعد يوم واحد ما زلت مليئة بالرعب."
"لا تزال العديد من الأسئلة بلا إجابة على أرض الواقع ، ولا يزال للمحققين الكثير من العمل. لكن ليس هناك شك في أن التأثير كان هائلاً ".
وكان من المتوقع أن يلتقي الزعيم الليبرالي في نهاية اليوم في أوتريخت مع شهود القتل ، إلى جانب وزير العدل فرد غرابرهاوس.
قال مارك روتي يوم الاثنين إن بإمكان المرء أن "يستبعد" المسارات الأخرى فقط الدوافع الإرهابية ، بما في ذلك نزاع عائلي.
وقال الادعاء والشرطة يوم الثلاثاء "الاسباب الاخرى (...) هي أيضا موضوع التحقيقات."
بالإضافة إلى المشتبه به الرئيسي ، ما زال رجلان آخران تتراوح أعمارهما بين 23 و 27 عامًا رهن الاحتجاز يوم الثلاثاء بعد اعتقالهما مساء الاثنين. ولم ترد تفاصيل عن درجة تورطهم المزعوم.
في وقت مبكر من صباح اليوم ، بدأ سكان هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 350 ألف نسمة ، وهي رابعة هولندا ، في وضع الزهور في مكان المأساة تكريما للضحايا ، حسبما ذكر صحفيو وكالة فرانس برس.
أسفر إطلاق النار عن مقتل ثلاثة وجرح سبعة ، ثلاثة منهم في حالة خطيرة ، وفقًا لتقرير حديث. القتلى امرأة تبلغ من العمر 19 عامًا ورجلين تتراوح أعمارهم بين 28 و 49 عامًا ، وجميعهم من مقاطعة أوتريخت ، حسبما ورد يوم الثلاثاء.
في أعقاب المأساة ، تدحرجت الترام مرة أخرى بعد انقطاع الخدمة ، وهو الوقت الذي تنهي فيه الشرطة العلمية عملها في مسرح الجريمة ، وهو مكان مزدحم للغاية في وسط المدينة. كانت الأعلام في نصف الصاري على العديد من المباني في البلاد.
الاثنين ارتفع مستوى التهديد الإرهابي إلى خمسة في أوتريخت (أعلى مستوى له) ، في أعقاب الهجوم. تم إنزاله بعد اعتقال جوكمن تانيس.
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء اليوم الاثنين إنه على هذا الرجل الذي يُعتبر المشتبه به الرئيسي ، فإن "أجهزة الاستخبارات التركية" تجمع "المعلومات".
في هولندا ، احتجزت جوكمن تانيس في الحجز في صيف عام 2017 للاشتباه في ارتكابها اغتصاب ، حسبما ذكرت محكمة في البلاد يوم الثلاثاء. تم إطلاق سراحه بعد شهر واحد.
أُعيد في يناير 2019 لعدم امتثاله لشروط المراجعة القضائية ، وأُطلق سراحه مرة أخرى منذ أسبوعين ووعد بالتعاون في التحقيق.
وهذا الشهر ، وفقًا لهذه المحكمة ، تلقى إدانتين من محكمة الشرطة ، أحدهما صدر في 4 مارس بسبب سرقة متجر ، والآخر في اليوم التالي لسرقة تعود إلى سبتمبر الماضي.
وفقًا للإذاعة والتلفزيون الهولنديين NOS ، قد يكون لبعض أفراد عائلة غوكمن تانيس صلات بجماعات إسلامية متطرفة ، لكن الرجل معروف أيضًا بسلوكه غير المستقر منذ الانفصال عن زوجته قبل عامين. سنوات.
أفاد شهود قتل الترام أن المسلح استهدف امرأة وأشخاص يحاولون مساعدتها.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة