U3F1ZWV6ZTE5NzUwNDc4Njc4X0FjdGl2YXRpb24yMjM3NDU2NzU0Nzg=
recent
أخبار ساخنة

عملية مصرية جريئة تم فيها ضبط طني هيروين مهربه وسط البحر

الهروين المهرب

في أحدى أضخم الضربات الطموح مقابل مهربي المواد المخدرة، أفصحت جمهورية مصر العربية، يوم الخميس، إحباط مسعى كبيرة جدا لتهريب الهيروين إلى داخل البلاد.

وحسب ما أوضحت صفحة وزارة الداخلية المصرية على "فيسبوك" فقد أحبطت الأجهزة الطموح بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع مجموعات الجنود البحرية، يوم الخميس، مسعى تشكيل عصابي لتهريب زيادة عن طني من مخدر الهيروين و99 كيلو غراما لمخدر "الآيس" إلى داخل البلاد على ظهر واحدة من السفن بالمياه الإقليمية في البحر الأحمر.

وقالت الوزارة في تصريحها أن بيانات وتحريات قطاع مكافحة المواد المخدرة والجريمة المنظمة، بالتعاون مع قطاع الأمن الوطني، شددت اعتزام واحد من التشكيلات العصابية الخطيرة جذب شحنة عظيمة من المخدرات لداخل البلاد.

ولجأ التشكيل العصابي إلى تجهيز وتحضير واحدة من السفن التجارية "تقوم برفع معرفة واحدة من الدول الأجنبية" لنقل الشحنة عبر مياه البحر الأحمر، وإدخالها إلى جمهورية مصر العربية.

وقد تمكنت الحكومة من مراقبة وتحديد مكونات التشكيل العصابي  وهم "مصريان محكوم على أحدهما بالحبس مدى الحياة في قضايا مواد مخدرة و سلاح و7 آخرين يحملون جنسية واحدة من الدول الأجنبية).
وتم استهداف الباخرة أثناء تواجدها بالمياه الإقليمية بالبحر الأحمر، حيث استطاعت مجموعات الجنود البحرية من الهيمنة عليها وضبطها وطاقمها، رغم صعوبة حالة الطقس.

وأسفرت ممارسات التفتيش عن إخضاع اعداد عظيمة من المخدرات مخبأة داخل مستودع سرى تم إعداده خصيصاً بجسم الباخرة لذلك الغاية، احتوى على 1900 لفافة عظيمة المقدار لمخدر الهيروين الخام يصل وزنها طنان و147 كيلو غراما.

كما عثر على 99 لفافة لمخدر "الآيس الخام" يقدر وزنها بـ99 كيلوغراما، إضافة إلى أموال وصلت 305 آلاف ريال إيراني، و3375 روبية باكستانية، 171 دولارا أميركيا.

وشدد الإخطار أنه "تم اتخاذ الأفعال القانونية، وجارٍ استهداف بقية مكونات التشكيل من المواطنين المصريين داخل البلاد".
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة