U3F1ZWV6ZTE5NzUwNDc4Njc4X0FjdGl2YXRpb24yMjM3NDU2NzU0Nzg=
recent
أخبار ساخنة

"الجنرال كازيمير بولاسكي" كان امرأة أو بمعنى "مزدوج الجنس"

صوره الجنرال كازيمير بولاسكي
"الجنرال كازيمير بولاسكي" كان امرأة أو بمعنى "مزدوج الجنس"

"الجنرال كازيمير بولاسكي" كان امرأة أو بمعنى "مزدوج الجنس"

اقر باحثون أن كازيمير بولاسكي "الجنرال الأمريكي" البولندي الذي عاش في القرن الثامن عشر، على الارجح كان امرأة أو مزدوج الجنس.

ويعد بولاسكي، النبيل البولندي الذي انضم إلى قوات مسلحة جورج واشنطن وحارب مجموعات الجنود البريطانية عام 1777، من أبطال الحرب في بولندا وأميركا.

وكلن علماء اكتشفوا منذ عشرين عاما أن الهيكل العظمي لبولاسكي يحمل مواصفات أنثوية، لكنهم لم يتمكنوا من إثبات أنها عظام ذلك القائد العسكري.

إلا أن فحص الحمض النووي أثبت هذه اللحظة أن الهيكل العظمي النسائي لبولاسكي.

ومن المدرج بالجدول أن تُعرض نتائج التعليم بالمدرسة الجارية في فيلم وثائقي تحت عنوان "حكايات أمريكا الخفية: الجنرال كان امرأة؟"، والذي يُبث علي قناة سميثسونيان العلمية في الثامن من إبريل/ أبريل القائم.

من هو كازيمير بولاسكي؟

ولد بولاسكي في وارسو عام 1745 واظهر اهتماما بالسياسة منذ سن مبكرة.

واعتبرته الاتحاد الروسي، وهو ما زال مراهقا، خارجا على التشريع لقتاله بهدف استقلال بولندا، الأمر الذي دفعه إلى الهرب إلى باريس.

وهناك التقى بالمناضل الأمريكي بنيامين فرانكلين، الذي أقنعه بالانضمام للثورة الأمريكية وقتال المستعمرات مقابل إنجلترا.

ويُعتقد أن القائد البولندي الأمريكي أنقذ حياة جورج واشنطن عام 1777 في موقعة برانديواين عندما تمكن من تأمين سبيل لهروب واشنطن وجنوده، الأمر الذي ساعدهم على الانسحاب.

وتوفي بولاسكي عام 1779 عن عمر يناهز 34 عاما إثر إصابته بجرح قاتل في حصار سافانا.

ودُفن جثمان بولاسكي في وعاء معدنية تحت نصب تذكاري في سافانا في ولاية جورجيا الأمريكية، لهذا عندما أُزيل ذلك النصب مؤقتا منذ نحو عشرين سنة، تمكن العلماء من حفر الضريح واستخراج رفاته للدراسة.

لماذا اختار المثليون قوس قزح رمزا لهم؟سيدات يروين تجاربهن مع إدمان رؤية المواد الإباحية

وتحدث تشارلز ميرب، عالم الأنثروبولوجي المختص في الطب الجنائي في ولاية أريزونا في هذا الوقت، لمكان جامعة ولاية أريزونا الإلكتروني "أيه إس يو ناو" إنه تحليل الرفات مع كارن بيرنز، اخصائية الطب الجنائي في جامعة جورجيا.

وتحدث ميرب: "صرحت لي بيرنز ادخل، إلا أن لا تطلع صارخا ، وطلبت مني أن أفحص الرفات بدقة وعمق، ثم نجلس في أعقاب هذا لنقاش ما رأيناه."

واستكمل: "دخلت مباشرة، ورأيت ما كانت تتحدث عنه. فالهيكل العظمي كان أكثر قربا ما يكون لإمرأة من كونه لرجل."

كيف تم التحقق من أنه بولاسكي؟

عقب هذا، كان على الباحثين إثبات أن ذلك الرفات لبولاسكي وأنه لم يستبدل برفات فرد آخر.

فبدأوا بتحليل الإصابات التي تركت أثرا في العظام، والتي توافقت مع الإصابات التي تنتج عن ركوب الجياد والقتال.

وقد كانت الخطوة الثانية هي فحص الحمض النووي المتواجد في العظام.

ولأن نوع الحمض النووي الذي أراد ميرب وبيرنز اختباره كان أنثويا، تحليل الباحثان رفات حفيد واحد من أشقاء بولاسكي لاكتشاف نطاق مطابقة الحمض النووي عند يوم الاثنين.

إلا أن امتحانات الحمض النووي في هذا الوقت لم تكن متقدمة بما يكفي كما هو الوضع هذه اللحظة، الأمر الذي أنتج الفشل في الاستحواذ على أية نتائج. لهذا أعيد الرفات إلى مقر قريب من النصب التذكاري مرة أخرى وصُنفت النتائج التي توصل إليها الباحثان على أنها "مجرد رأي".

ونُسي أمر دراسة جثمان بولاسكي لسنوات طويلة حتى قرر باحثون أثناء الفترة الأخيرة دراسة الدليل الذي توصل إليه الباحثان الأمريكيان لرؤية إذا ما كان من المحتمل التوصل إلى نتائج أفضل اعتمادا على التقنية المتقدمة.

وعندما فحصوا العظام، اكتشفوا أن هناك تطابقا إيجابيا بمعنى وجود تطابق بين الحمض النووي المتواجد في عظام بولاسكي والحمض النووي لحفيدته.

وتشير تقارير منظمة الأمم المتحدة حتّى 1.7 في المئة من أهالي العالم يولدون مزدوجي الجنس، الأمر الذي يوميء إلى أنهم يحملون مواصفات الذكور والإناث.

واستبعد ميرب أن يكون بولاسكي، الذي نشأ وتربى كرجل، قد وعى في حياته إنه كان أنثى أو مزدوج الجنس، قائلا: "كان هناك غير دقيق ما".

واستكمل: "في هذه الأيام، لم يكن واحد من يملك معرفة بهذا" في دلالة إلى ازدواجية الجنس.

المصدري : بي بي سي
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة