U3F1ZWV6ZTE5NzUwNDc4Njc4X0FjdGl2YXRpb24yMjM3NDU2NzU0Nzg=
recent
أخبار ساخنة

لماذا يفعل هذا؟ صورة ترصد جنون راكب كاد "يدمر طائرة"



لماذا يفعل هذا؟ صورة ترصد جنون راكب كاد "يدمر طائرة"


ألقت الحكومة الصينية إعتقال مهاجر على ظهر واحدة من الطائرات ألقى قطع نقدية معدنية على محرك طائرة خلال الارتفاع، كجزء من صلاة بهدف سفرية آمنة، وفق ما أوضح موقع ميل أونلاين البريطاني.
واحتجزت قوات الأمن الصينية راكبا لفترة 10 أيام بعدما شوهد وهو يرمي 3 قطع نقدية معدنية على ظهر طائرة "تيمنا بالحظ السعيد" قبل الإقلاع في وسط الصين.

وأظهرت كاميرات الرصد المسافر، البالغ من السن 31 عاما، وهو يرمي القطع النقدية على المحرك من الكوبري المؤدي للطائرة، في السفرية بين ووهان وهوبي إلى مدينة أورومتشي.

وبعد التقصي مع الرجل، الذي كان يسافر مع أسرته، تبين أن حماته أصرت عليه أن يلقي النقود المعدنية بهدف النجاح والحظ السعيد والأمن والأمان.

واستقل الرجل الطائرة الموالية لخطوط هاينان الجوية، مع أشخاص عائلته في مهبط طائرات ووهان تيانخه العالمي في مقاطعة هوبى، وقد كانت في سبيلها إلى أورومتشي.

وتسببت تصرفات الرجل الغريبة في تعطيل سفر 101 راكبا على ظهر السفرية المتجهة إلى إقليم شينجيانغ، لفترة تزيد على 40 دقيقة، على حسب ما أوضحت وسائل إعلام صينية.

وأظهر المقطع المرئي الذي سجلته كاميرا رصد زوجة الرجل، التي كانت تحمل ابنتها البالغة من السن 4 شهور، وهي تسير خلفه، عندما قاربَ على باب المقصورة،وأخرج قطعا نقدية من جيبه ثم أسقطها عبر الفجوة الضيقة بين الكوبري النفاث والطائرة.

ولاحقا عثر المحققون على القطع النقدية الثلاث، وهي من الورقة النقدية الصينية يوان، على الارض بجوار محرك الطائرة.

وقد كان حارس أمن قد نبه موظفي مؤسسة الطيران لما فعله الرجل، استنادا لما ذكرته جريدة تشانجيانغ ديلي.

وصرح الرجل، واسمه جيا، للشرطة فيما بعد أن حماته أصرت على أن يلقى النقود المعدنية على الطائرة "للصلاة بهدف سفرية آمنة"، لأنها كانت أول مرة التي تسافر فيها الطفلة جوا.

وبعد احتجازه في ووهان لفترة 10 أيام، بتهمة تخويف سلامة ركاب الطائرة، سمحت أجهزة الأمن لزوجته وابنته بمواصلة رحلتهما إلى أورومتشي.

وبحسب متخصصون في السلامة الجوية، فإن محرك الطائرة من الممكن أن يتضرر بقوة، أو إلى أن ينتهي تدميره، في وضعية امتلائه بالنقود المعدنية، مبينا أن المحرك جائز أن يتعرض لحالة ارتجاج ويفقد سرعته ويتوقف حتى في الرياح إذا ما امتص ورقة نقدية معدنية إلى داخله.. الشأن الذي من شأنه أن يعرض حياة جميع المسافرين على ظهر الطائرة للخطر.

يشار حتّى تلك ليست هي أول مرة التي يسعى فيها مهاجر رمي مبالغ مالية معدنية في محرك الطائرات بهدف حسن الحظ ورحلة آمنة، فقد أبعدت امرأتان الشهر الزمن الفائت من سفرية تابعة لخطوط "لاكي إير"، بعدما اعترفتا برمي يوان معدني، في حين كانتا تستقلان طائرة في مهبط طائرات جينان يوكيانغ العالمي في مقاطعة شاندونغ.

وفي شباط الزمن الفائت، اعتقل رجل (28 عاما) لفترة 7 أيام بعدما اعترف برمي قطعتي مبلغ مالي على طائرة ركاب أخرى في أنكينغ بمقاطعة آنهوي، مما كان سببا في إلغاء السفرية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة