U3F1ZWV6ZTE5NzUwNDc4Njc4X0FjdGl2YXRpb24yMjM3NDU2NzU0Nzg=
recent
أخبار ساخنة

متى ليلة القدر في رمضان لهذا العام واهم علامات ليلة القدر

متى ليلة القدر في رمضان لهذا العام واهم علامات ليلة القدر.

متى ليلة القدر في رمضان لهذا العام واهم علامات ليلة القدر
متى ليلة القدر في رمضان لهذا العام واهم علامات ليلة القدر


ماهي ليلة القد

ليلة القدر هي ليلة مباركة في رمضان في  العشر الأواخر بالتحديد من شهر رمضان المبارك، أنزل الله فيها القرآن الكريم، لها فضل عظيم على المسلمين، وسنتحدث في مقالنا هذا عن هذه الليلة المباركة، ولكن لابد. لنا قبل ذلك أن نتحدّث قليلاً عن شهر رمضان المبارك والعشر الأواخر من هذا الشهر الكريم.


موعد يوم  ليلة القدر في رمضان لعام  2019 وفضل ليلة القدر في رمضان إن شاء الله، مع اقتراب "العشر الأواخر" من شهر رمضان المبارك 2019، يكثر البحث من طرف الصائمين في كل أنحاء العالم، و متي يكون موعد ليلة القدر في شهر رمضان لهذا العام 1440/2019، كما سنقدم لكم معلمات عن فضل ليلة القدر على المسلمين، وفي موعد ليلة القدر يتسابق المسلمين في كل أنحاء العالم العربي والإسلامي والاجنبي، عن الأعمال الصالحة خلال "العشر الأواخر" من شهر رمضان، 1440-2019.

موعد ليلة القدر لهذا العام.

"متى يكون موعد ليلة القدر" في شهر رمضان الكريم 2019، كما يعرف الجميع أن موعد ليلة القدر غير محدد في يوم وغير معروف بشكل نهائي، لكن موعد ليلة القدر تلك الليلة يكون من في خلال  العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم ، وعلى المسلمين والصائمين الإكثار من الإعمال الصالحة خلال الأيام "العشرة الأخيرة من شهر رمضان"، من أجل بلوغ "ليلة القدر" إن شاء الله
وتكون بالتحديد من الايام الفردية خلال العشر الاواخر في رمضان. 

فضل ليلة القدر.

من فضل ليلة القدر ذكرها الله تعالي في القراءن الكريم، وذلك يدل على فضلها الكبير والتي تقدر  الف سنه، وعظمتها عند الله سبحانه وتعالي والأن سنترككم مع فضل ليلة القدر إن شاء الله.

تعظيم شأن ليلة القدر في قوله سبحانه وتعالي، ” "وما أدرك ما ليلة القدر"”، فذا يدل عن مكانها ومنزلتها الكبير عند الله سبحانه وتعالى
والأعمال الصالحة في ليلة القدر، مثل الصلاة والصيام وقراء القراءن الكريم، والتسبيح والاستغفار، والصدقة والدعاء،خير من عمل الف شهر.

ويكون في ليلة القدر المباركة تخلو من الشياطين، وتنزل الملائكة فيها الى السماء الدنيا، والروح هو الملك جبريل عليه السلام ويعم السلام والأمن فيها على جميع المؤمنين.

وليلة القدر هي احدي أكثر الليالي المباركة في شهر رمضان ، وجاء في العديد من الأحاديث النبوية الكريمة، أنه من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم وما تأخر من ذنوبه.


علامات ليلة القدر 


على الرغم من إخفاء موعد ليلة القدر عند المسلمين، الا ان 
رسول الله صلّى الله عليه وسلّم بين للمسلمين علامات تدلهم على موعدها، ومن أهم علامات ليلة القدر أو من أكثرها شيوعاً: يكون الطقس فيها معتدلاً، فلا يكون حارا ولا باردا كما أن الرياح تكون هادئة ساكنة قوة الإضاءة، والنور، وهذه العلامة تكون أوضح لمن هم في البر، حيث إنّه لا يمكن ملاحظتها في وقتنا الحاضر بسبب كثرة الإضاءة الكهربائية شعور المسلم بهمه ونشاط عاليين، ورغبة في الصلاة والقيام والتعبد، أكثر من باقي الليالي. صفاء الشمس و وضوح شروقها في صباح اليوم الذي يلي ليلة القدر، حيث يمكن للإنسان أن يراقب شروق الشمس والنظر إليها دون أن تدمع عيناه. 

قيام ليلة القدر


 كان الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام يجتهد في العبادة في العشر الأواخر من رمضان، 
زيادة عما يجتهده في غيرها من الليالي بالصلاة، الدعاء، التسبيح، الاستغفار، وقراءة القرآن، 
أما عن قيام هذه الليلة فيكون:
 إخلاص النية لقيامها إيماناً واحتسابا لله تعالى. 
الإكثار من قراءة القرآن، والتسبيح والاستغفار.
 الإكثار من الصلاة، ومن المستحب قراءة السور الطوال في القيام.
 الدعاء ،وأفضل ما يدعو المسلم ربه في ليلة فهو"اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعف عنا.
 تكمن أهميّة ليلة القدر في أنه في هذه الليلة يتم تحديد مصير المسلم لعامٍ قادمم.
وفيها تكتب آجال العباد، وأرزاقهم، 
فيجب على المسلم أن يحرص على إحياء هذه الليلة بقراءة القرآن، والصلاة، والتسبيح، والدعاء إلى الله، 
والابتعاد عن كل شيء يحول بين المسلم وبين هذه الليلة، كما يجب على الملسلم الابتعاد عن أسباب الانشغال واللهو التي تشغله عن قيام هذه الليلة.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة